7.04.2016

لا تقل لهم، قص التاريخ الباكي..

16نونبر 2013

لا تقل لهم، قص التاريخ الباكي..


لا تحدثهم عن تلك الفظائع، لا تذكر لهم تلك الرحى التي طحنت ما فيها في سبيل السلطة! لا تقل لهم قصص التاريخ الباكي عن اول من قال بخلق القرآن، ولا تخبرهم بقصة المحنة فيه، إياك أن تقول أن ابن ابي دؤاد كان حنفي المذهب ولا تنسب المريسي إليه أيضا، لا تقل لهم عن فتوى تكفير العوام لمن لم يتبع أدلة الأشاعرة في المعتقد، ولا تخبرهم عن تسلط المعتزلة والجهمية، لا تخبرهم أن الدولة الفاطمية باطنية إسماعيلية، لا تخبر الناس بتكفير من أثبت أن الله فوق العرش عند المعتزلة ومن وافقهم من شيعة وإباضية ومتأخري الأشعرية.
لا تحدثهم عن ضرب مالك واعتقال الشافعي، لا تخبرهم عن حرق كتب ابن حزم، ولا عن اضطهاد ابن رشد، لا تقل لهم قصة موت البخاري، لا تفتش في جروحنا الغائرة في بطن التاريخ، لا تخبرهم عن قصة خلط فلسفة ارسطو بالدين، لا تقل لهم أنها تسللت إلى مخيلة الفقهاء والمتكلمين والمفسرين، لا تحدث عن مقاتل بن سليمان ولا الواقدي في الأخبار المكذوبة، ولا تشرح لهم أن القعقاع بن عمرو الذي مثلوا فيه مسلسلا لم يصح أنه صحابي أصلا، اجعلهم يتباهون بابن سينا أمام الغرب واسكت عن عقائده الأرسطوطاليسية، لا تقل لهم لقد حرمت الطباعة لسنين طويلة.
لا تخبرهم عما في تاريخ الطبري ولا ابن الأثير ولا تحدثهم بترجمة الرازي في تاريخ ابن كثير.
لا تخبرهم عن اختلافات الإسلاميين كما نقلها الأشعري، لا تقل لهم قصة تجسيم هشام بن الحكم، ولا تخبرهم عن اختلافهم في الله ورسوله.
لا تقل لهم فلسفة ابن عربي ولا حلول الحلاج، وأقنعهم أنهم أفضل من غيرهم، وأن كل خلافاتهم بين الأجر والأجرين، لا تتبع تلك الأفكار السحيقة، وترحم على الحسين وأنت في جند يزيد، قل لهم أن الخلاف يسير، وأقنعهم أن الحل بسيط، غض الطرف عن رسائل إخوان الصفا وعن كل خلاف عقدي، وقل لهم أن كل ذلك كذب المستشرقين، ومآمرات الكافرين، سب نيتشة وتناسى القصيمي، العن أفلاطون وتناسى الفارابي، اشتم منطق أرسطو وترحم على الغزالي، لن تزيد الكثير في فصام مريديك، كن أعمى عن تلك الآلاف المطبوعة وأصم عن تلك الخطب المسموعة، وأرحهم في سبات عميق، لا تذكر أفيون الأفغان ولا تصوف الأتراك ولا إباضية عمان ولا تشيع إيران ولا أشعرية القيروان ولا كل تلك العجائب، فالمعضلة يسيرة وحلها قريب.
اخبرهم عن مادية الغرب وروحانيتك المنتظرة، لا تفصل في معناها إذ ستتنازع ها هنا الفرق، الحل يسير، إقرأ خمس كتابات واعلم أنك صرت نحريرا عجيبا تطحن الجميع! اصرخ فمد الصوت حجة دامغة تزيد بازدياده.
لا تنقد شيئا فالأمور تمام، فقط سب كل مآمرات الدنيا عليك، عندها فقط سيكون لديك أفيون شعب هائم لا يعرف التاريخ فهو مدسوس، ويصدق بكل حديث قلته دون سند، والفكر والعياذ بالله تلك فلسفة دردي الذكي إلى الإلحاد، والسؤال عن ماهية الشعارات تنطع وتحذلق، والتحاكم إلى الوقائع والنتائج بدعة فالدين ليس بتجربة، والفقر ذلك القدر، وكل مخالف مدفوع، والنصر قريب!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق