7.04.2016

حوار دار بيني وبين اخ ظاهري:

يناير 2012

حوار دار بيني وبين اخ ظاهري:


رهج: هل تثبت القياس؟
-
لا طبعا ليس في الدين رأي!!؟
رهج: طيب من وجهة نظرك هل أخطأ كل هؤلاء الفقهاء الذين اثبتوا القياس وقالوا في الدين برأيهم؟
-
لا يوجد في الدين وجهة نظر واجتهدوا وأخطأوا
رهج: أنا ما اسأل الدين بل اسألك انت ووجهة نظرك إن كانت مخطئة لم يحمل الدين وزرها
-
لا لا يوجد في الدين وجهة نظر ابدا
رهج: طيب هل قرأت وجهة نظر المخالفين لك؟
-
قلت لك لا يوجد في الدين وجهة نظر! فلا تكرر أخطائك
رهج: انا الان اسألك عن وجهة نظر خصومك التي تعتبرها ليست من الدين!
-
انا ما اعترف بكلمة وجهة نظر في الدين اصلا
رهج: طيب ما علينا من اللفظة، هل قرات مثلا اعلام الموقعين لابن القيم؟ هل قرات في اصول الفقه؟
-
قرأت الكثير
رهج: الانسان كثيره قليل في هذا المجال لا علينا، طيب ساسلك السؤال التالي: قال النبي صلى الله عليه وسلم: " لا تنكح الأيم حتى تستأمر ولا تنكح البكر حتى تستأذن قالوا وما اذنها؟ قال صماتها " طيب فاذا نطقت وقالت نعم هل تعتبر هذا اذنا ام تتحجر وتقول ابدا هو قال الصمت فقط ولا عبرة بقولها كما قال ابن حزم الظاهري؟
-
ائت بالدليل على ان ابن حزم قال هذا واتحداك ان تجده
رهج: يا رجل هذا معروف في مذهبه المفترض فيك ان تعرفه ممن تقول انه امامك
-
انت تفتري على ابن حزم وتتقول ولا طاقة لك بنقاش الظاهرية وتتكلم دون أدلة!!
رهج: يا صديقي ساتيك بالدليل من كلام ابن حزم قبل ان تقول " تفتري " و "تتقول " لكن اصبر قليلا فلست معدا لهذا الحوار حتى اعطيك اياه الان بالصفحة والرقم!
-
هذا حال المفترين وما كلامك الا شقشقات فارغة لا معنى لها، وديننا لا قول فيه للرجال ولا للأقوال فقط للأدلة
رهج: طيب احذف اسم ابن حزم من كل الموضوع ما قولك انت في المسألة؟
-
لن احذف شيئا انت ادعيت وعلى المدعي البينة والا فأنت مفتر
رهج: يا اخي ما هكذا تدار الحوارات اصبر قليلا واتيك بالدليل ان شاء الله وما اقوله لك ليس عن تخرص بل درسناه مرارا
-
كم من طلبة العلم مجرد دعوى لا يعرفون شيئا مجرد كلام في الهواء
رهج: طيب يا اخي لا عليك الغلبة لك لا تتضايق نرجئ هذا الموضوع لاحقا، سؤال اخر هل تتبع ابن حزم في كل شيء وقد أنكر عليه عدد كبير من اهل العلم اقوالا في مذهبه؟
-
انت مفتر حتى تثبت كلام ابن حزم الى ان نبدأ بحوار تكون قد اعددت نفسك له، اما ابن حزم فراجع ترجمته في تذكرة الحفاظ للذهبي الجزء الثالث لتعرف من هو ابن حزم.
رهج: اي طبعة؟
-
ما اذكرها الان لكن في الجزء الثالث
رهج: انت اذن مفتر وكذاب لأنك لا تذكر الدليل وتنسب كلاما للذهبي دون برهان والطبعات تختلف فلربما كان في الجزء الثاني لا الثالث أو الرابع لاحظت اسلوبك؟
-
انا ساتيك بالبرهان والرقم والصفحة وانت تغالط لا اكثر
رهج: يا صديقي انا فقط انقل منهجك في الحوار اليس هذا منهجك كل من لم يكن مثل " جوجل " اتهمته بالكذب والبهتان! بالمناسبة ها انا وجدت كلام ابن حزم تسمعه؟
-
الم تقل نرجئ الحوار؟ فلنرجئه لماذا تغير مواقفك؟
رهج: انا لست معصوما يا صديقي انا اخطأت لا عليك اسمع كلام ابن حزم: "مسألة: وكل ثيب فإذنها في نكاحها لا يكون إلا بكلامها بما يعرف به رضاها، وكل بكر فلا يكون إذنها في نكاحها إلا بسكوتها، فإن سكتت فقد أذنت ولزمها النكاح، فإن تكلمت بالرضا أو بالمنع أو غير ذلك، فلا ينعقد بهذا نكاح عليها " (المحلى بالآثار، علي بن أحمد بن سعيد بن حزم
، دار الفكر الجزء التاسع ص 58) وإليك رابط:
http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php…
وهذا كلام لابن القيم في زاد المعاد:
"
وقضى صلى الله عليه وسلم بأن إذن البكر الصُّمات، وإذن الثيب الكلام، فإن نطقت البكر
بالإذن بالكلام فهو آكد، وقال ابنُ حزم: لا يَصِحُّ أن تزوج إلا بالصمات، وهذا هو اللائق بظاهريته" وهذا رابط للصفحة:
http://www.4muhammed.com/…/38-%D8%AD%D9%83%D9%85%D9%87-%D9%…
-
انت لا تنقل الكلام كله!
رهج: يا اخي هذه الروابط وراجعها براحتك..
-
هداك الله وصرت من اتباع المذهب الظاهري اسلوب التدليس هذا غير خاف، وبالمناسبة انت قليل الاخطاء في اللغة العربية واخر حرفين في قلبي يقولان انك جيد فيها اخر حرفين فقط
رهج: ههههههه انت تغالط فأنا لست قليل الأخطاء الم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم: " كل بني آدم خطاء " خطّاء صيغة مبالغة فانت تخالف النص هنا هههههه هذا على منهجك!! وسعيد بالحوار معك والى هنا ينتهي الحوار
-
لم ينتهي الحوار يا رهج فانت تدلس ولم تنقل الصفحة كاملة
رهج: حسن الغلبة لك وانا اعترف بهذا استأذنك اخي الطيب
-
هذا مجرد تدليس ليس اكثر
هذه مقتطفات لحوار دار بيني وبين ذلك الأخ تجربة فريدة وتعلمت منها الكثير بصدق

هناك تعليق واحد: