شتنبر 2016
من خالف هذه العقائد ليس من أهل السنة والجماعة!
نتمنى الخير للأرثوذكسية الروسية!!.
شيء من العقائد المشتركة:
شيء من العقائد المشتركة:
1-من
تطرأ عليه الصفات وتحدث فهو حادث والحادث ليس بأزلي وغير الأزلي ليس بأبدي وهذا لا
يتفق مع التنزيه الإلهي.
المصدر: (رد القمص سرجيوس على الشيخ العدوي حول التثليث والتوحيد، مجلة المنار المصرية، الطبعة الأولى: 1946، ص 38.)
المصدر: (رد القمص سرجيوس على الشيخ العدوي حول التثليث والتوحيد، مجلة المنار المصرية، الطبعة الأولى: 1946، ص 38.)
2-"الله
سبحانه وتعالى... ليس بجزء من الكون ولا كله، أي غير قابل التقسيم والتجزئة ومنزه
عن كل اختلاط وتركيب، خاليًا من كل جسم وصورة وغير منظور بالأعين ولا محسوس
بالحواس الجسدية... لا يجوز أن ينسب إليه شيء من صفات المادة كالتحيز والثقل
والصغر والكبر."
المصدر: (علم اللاهوت، بحسب معتقد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ميخائيل مينا، تقديم: يوساب الثاني، مطبعة الأمانة - مصر، الطبعة الرابعة 1664 ش - 1948 م، ج 1، ص 125.)
المصدر: (علم اللاهوت، بحسب معتقد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ميخائيل مينا، تقديم: يوساب الثاني، مطبعة الأمانة - مصر، الطبعة الرابعة 1664 ش - 1948 م، ج 1، ص 125.)
3-لا
يخضع لحدود الزمان والمكان، إنه خالد غير متحيز.
المصدر: (نماذج من الفلسفة المسيحية في العصر الوسيط، أوغسطين - أنسليم - توما الأكويني، ترجمة وتقديم وتعليق: حسن حنفي حسنين، مكتبة الأنجلو المصرية، القاهرة، الطبعة الثانية: 1978، ص 159.)
المصدر: (نماذج من الفلسفة المسيحية في العصر الوسيط، أوغسطين - أنسليم - توما الأكويني، ترجمة وتقديم وتعليق: حسن حنفي حسنين، مكتبة الأنجلو المصرية، القاهرة، الطبعة الثانية: 1978، ص 159.)
4-"لا
تحوّل فيه، والذي لا جسد له، والمنزه عن الفساد "
المصدر: (في أن الله لا يمكن إدراكه، يوحنا الذهبي الفم، عربه وقدم له: جورج خوّام، منشورات المكتبة البولسية، بيروت – لبنان، الطبعة الأولى: 1992، ص 80.)
المصدر: (في أن الله لا يمكن إدراكه، يوحنا الذهبي الفم، عربه وقدم له: جورج خوّام، منشورات المكتبة البولسية، بيروت – لبنان، الطبعة الأولى: 1992، ص 80.)
5-متميز
عن كل الأشياء المحسوسة والموجودات الجسمية
المصدر: (فكرة الألوهية في فلسفة باركلي، فريال حسن خليفة، مكتبة الجندي، مصر، الطبعة الأولى: 1418 ه - 1997 م، ص 157.)
المصدر: (فكرة الألوهية في فلسفة باركلي، فريال حسن خليفة، مكتبة الجندي، مصر، الطبعة الأولى: 1418 ه - 1997 م، ص 157.)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق